سيشهد الربع الأول من 2011 تقديم كرايسلر لطراز محسن من سلسلة القمة 300 وستحمل المزيد من التميز والابتكارية لتزداد تألقا وفخامة.
وفيما حافظت السيارة على شكلها العام، فقد حظيت بتعديلات مكثفة على المقدمة والخلفية مع تخفيف نمط الخطوط الحادة بأخرى ديناميكية، وستتميز بشبك مقدمة جديد كليا ومصابيح بروجكترية ثنائية الوظيفة محاطة بإطار يأخذ شكل الحرف C من أضواء LED لغرض الإنارة النهارية.
وتعبر سيارات السلسلة 300 عن تاريخ عريق من شركة كرايسلر يمتد لأكثر من 55 عام، وسيساهم طراز العام 2011 في تعزيز قوة حضوره كما ساهم جيل الدفع الخلفي الأخير من السيارة منذ طرحه للأسواق في 2005 في الرفع من مكانة كرايسلر كماركة وتحسين قوة حضورها في السوق الأمريكية وكذلك في بعض أسواق الشرق الأوسط ومن ضمنها الكويت.
وستلفت السلسلة 300 الأنظار عبر رفارفها الأمامية التي تبدو مفتولة العضلات وأكثر قوة بفضل نفخ محيطها وبشكل واضح حول بيوت العجلات، وهي معالجة تكررها كرايسلر حول بيوت العجلات الخلفية أيضا. ولكن اللافت هو ارتفاع خط الكتف الجانبي عن مستواه السابق وظهوره بشكل ديناميكي متدفق للتخفيف من النبرة الحادة للخطوط.
وفي الخلف، تظهر السيارة أكثر ديناميكية من السابق، حيث تتلاقى خطوط الكتف بنعومة مع المصابيح الرأسية الجديدة، وهناك معالجة جديدة لقوائم السقف الخلفية تحمل انكسارا يزيد السيارة فخامة وأناقة.
ولمنحها المزيد من الديناميكية والانسيابية، انحدرت مالت السقف الأمامية 7.6 سم إلى الخلف، وقد ساهم هذا الأمر إضافة إلى تقليل سماكة قوائم السقف نفسها في تحسين مجال الرؤية بنسبة 15 بالمائة.
ولإعطاء الركاب المزيد من الشعور بالحرية والقيادة في الهواء الطلق، استبدلت كرايسلر فتحة السقف التقليدية بأخرى بانورامية مجهزة بزوج من الألواح الزجاجية.
وحتما سيلاحظ العملاء تمتع السيارة بخطوط عامة تبدو نظيفة وعصرية، بل وأكثر فخامة من أي وقت مضى بفضل زيادة حضور الكروم على المقدمة والخلفية مضافا إليها العجلات الكبيرة 20 بوصة والمصنوعة من الألمنيوم المصقول.
وفي الخلف أضافت كرايسلر حافة بارزة وناعمة لحافة غطاء الصندوق لتظهر وكأنها جناح عاكس للهواء مما يساهم في زيادة قوة حضورها الرياضية بالتعاون مع فوهتي العادم التي يبلغ قطرها 8.9 سم. وتتأصل الفخامة من خلال المصابيح الخلفية الجديدة المجهزة بأضواء LED لتعطي شعورا وكأن السيارة مرصعة بالجواهر.
وبالداخل تؤكد السلسلة 300 الجديدة على هويتها عبر إبراز الفخامة ذات الطابع الأمريكي المميز، فقد أعيد تصميم مقصورة الركاب كليا مع زيادة التركيز على توظيف الخامات الأصيلة، وضمان الدقة في أعمال التركيب والتشطيب لتأكيد الجودة العالية. كما واستبدلت الخطوط الحادة السائدة بأخرى انحنائية ناعمة.
وراعت كرايسلر كل التفاصيل بالداخل ومن ضمنها ضرورة أن تتمتع السطوح بملمس طري فاخر، وسيتم تزويد سيارات القمة بكسوة من جلد نابا الشهير وديكورات من الخشب الأصلي على اللوحة الأمامية والأبواب والكونسول المركزي وعجلة القيادة.
وبشكل عام، جرى تصميم المقصورة بالداخل لتكون عنوانا للترف والأصالة، مع بروز اللمسات العصرية عبر لوحة العدادات المجهزة بزوج من العدادات الدائرية الرئيسية وهي ذات تصميم رياضي محاط بحلقات إطارية مصنوعة من الكروم. ولتحسين أجواء الفخامة فقد اعتمد اللون الأزرق الياقوتي للإضاءة الداخلية.
وتوظف السلسلة 300 الجديدة لطرازات القمة أكبر شاشة لنظام التحكم بقطر يبلغ 8.4 بوصة وتعمل باللمس لتشغيل الوظائف المعلوماتية والترفيهية. وعبر الشاشة يمكن التحكم بالنظام الملاحي وبنظام التكييف ثنائي النطاق، بل وتوفر الشاشة خدمة البحث عن أسعار الوقود، ويمكن تخصيص طريقة عملها حسب احتياجات وذوق السائق.
وتصنع السلسلة 300 في مجمع إنتاج كرايسلر بمدينة برامبتون في مقاطعة أونتاريو الكندية، وستبدأ بالدخول إلى صالات عرض الوكلاء بحلتها الجديدة خلال أول ربع من 2011.